20 مارس، 2010

فيلم Talking To Heaven

بوستر فيلم Talking To Heavenمنذ نعومة أظفاره وهو يرى ما لايراه الآخرون، رؤى مشوشة عن الموتى من بينهم أمه وضحايا قاتل تسلسلي، تطلب المحققة الفيدرالية المساعدة منه لحل اللغز وراء اختفاء ضحايا. يتناول الفيلم قدرات خارقة تمكن شخص الذي يمتلكها من الاتصال بالموتى وهو مليئ بالإثارة والغموض.

كاتب الفيلم: وسيط روحاني Medium فعلي
يعتبر كتاب Talking to Heaven أو "التكلم مع الموتى" من الكتب التي حققت أعلى المبيعات، وهو يروي تجربة مؤلفه جيمس فان براغ على مدى 25 سنة حيث يزعم أن له القدرة على الاتصال بالموتى (موقعه على الانترنت) ، تم تحويل الكتاب فيما بعد إلى فيلم بنفس الاسم في عام 2002، لجيمس فان براغ كتب أخرى تمت ترجمتها إلى 50 لغة حول العالم. يلجأ الكثيرون إلى جيمس بهدف الاتصال بموتاهم حيث يدعي سماع رسائل من قبلهم أو يشعر بمكان وجودهم في حال اختفائهم.

كما ظهر في عرض "Larry King Live" حيث زعم أنه يحس بوجود والدي مقدم البرنامج لاري وحتى من كان يحدد من أي جهة في الغرفة يأتي ذلك الشعور، كان يتلقى اتصالات هاتفية من المشاهدين مباشرة وعندما يخبرونه باسم شخص ما يبدأ باخبارهم أنه "يسمع" أو "يحس" بوجودهم.

يتهمه منتقدوه باستخدام طرق ذهنية ملتوية وقراءة متأنية وباردة لاقناعهم بما لديه من "قدرات خارقة" كما رصدوا عليه عدة أخطاء ارتكبها خصوصاًُ عندما أخبر والدي الطفل هورنبيك المختطف أن جثته ملقاة على طريق عام للسيارات ولكن تم العثور على ذلك الطفل بعد اربع سنوات من اختطافه حياً وأن المختطف لم يكن عامل طرق كما كان جيمس يزعم، وفي حينها برر جيمس ذلك على أن الرسائل تأتيه أحياناُ مبهمة ومشوشة أو يصعب تفسيرها.

معلومات عن الفيلم
تاريخ الانتاج : 2002 ، الولايات المتحدة الأمريكية
الكاتب : جيمس فان براغ (كتاب) ، جون بيلميير
المخرج : ستيفن جيلينهال
الجوائز : 3 ترشيحات
الممثلون : تيد دانسون، ماري ستينبيرغن، دايان لاد، كوين لاتيفاه.
مدة الفيلم : 240 دقيقة.

شاهد الفيديو

0 تعليقات:

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.