24 ديسمبر، 2012

فيلم The Fountain

فيلم Fountain أو "الينبوع"  هو قصة للحب والموت والروحانية ولهشاشة وجودنا في هذا العالم.

يمزج هذا عناصر من الخيال الفانتازي والتاريخ والدين والخيال العلمي ، ويتألف الفيلم من ثلاث مسارات للقصة يقوم خلالها (هوغ جاكمان) و (راشيل ويسز) بلعب مجموعة أدوار مختلفة وهي:  عالم من العصر الحالي وزوجته المصابة بمرض السرطان ، القائد الغازي ومليكته ، ومسافر في الفضاء في المستقبل يهذي مع حبه المفقود ، وتتداخل المسارات الثلاث في مقتطفات بصرية مشتركة لتعكس سمات الحب والفناء.

ومن الجدير بالذكر أن العوامل التي مهدت وألهمت مخرج وكاتب سيناريو الفيلم (دارن أرونوفسكي) الذي صنع رواية الفيلم مع (آري هاندل) تعود إلى تشخيص أبويه بمرض السرطان حينما كان في الثلاثين من عمره فأخذ يفكر بعمق بموضوع الفناء البشري ، وكذلك عامل التصوف اليهودي الذي وجدناه في فيلمه السابق (بي) PI أي فكرة شجرة الحياة المأخوذة من سفر التكوين وفلسفة كابالا.

بيانات الفيلم
- الفئة : خيال علمي ، دراما ، رومانسي
- إخراج :دارن أرونوفسكي
- كتابة : دارن أرونوفسكي
- تمثيل : هوغ جاكمان ، راشيل ويسز
- تاريخ الإنتاج : 2006


شاهد الفيلم
يمكنك مشاهدة فيلم The Fountain 

0 تعليقات:

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.