14 أكتوبر، 2014

فيلم سفير جهنم

إعداد : كمال غزال
رمضان رجل فقير معدم وطاعن في السن وكذلك زوجته، له ابن وابنة ،  يختار الشيطان هذه الأسرة ليثبت مدى سيطرته على البشر، فيعرض عليهما الشباب والمال.

فيستسلم رمضان وزوجته لغوايته فيعودان إلى سن وحيوية الشباب ،  ينصرف الزوج إلى كل أشكال العربدة التي تطولها يداه كما تصادق الزوجة الشبان وتحيا حياة الرذيلة وينصرف الابن إلى عالم الشر إلى أن يتورط في جريمة قتل بعد غواية الشيطان له، وتعلم الابنة أن المال هو كل شيء فتتزوج من رجل ثري، وينتصر الشيطان في استقطاب سكان جدد إلى جهنم.

في هذا الفيلم جسد يوسف وهبي شخصية الشيطان الذي يغوي بني آدم وذلك في أداء يشبه الأداء الشكسبيري المسرحي، وهذا الفيلم يتضمن رسالة مباشرة جداً وهي عدم الاستسلام لغواية الشيطان ولهو الدنيا.

ويعد هذا الفيلم الأول من نوعه في الرعب ضمن مكتبة الأفلام العربية ومن بين أبرزها أيضاً ، كما أنه ما زال في ذاكرة الكثير من الناس حتى يومنا هذا وهذا يدل على قوة تأثيره حينها.

شاهد الفيلم

الفكرة الأساسية حول الفيلم : الغواية من الشيطان

بيانات عن الفيلم 
مكان وتاريخ الإنتاج : مصر - 1945
فكرة الفيلم الرئيسية : الغواية من الشيطان
إخراج : يوسف وهبي
تأليف : يوسف وهبي
تمثيل : يوسف وهبي ، ليلي فوزي ، فؤاد شفيق ، فردوس محمد ، بالاشتراك مع الفنان والمطرب عبد الغني السيد.







إقرأ أيضاً ...
- فيلم إختفاء جعفر المصري
- صفقة فاوست : وهب النفس للشيطان
- كتاب الشيطان 
- تجربة روجر مورنو مع الشيطان وأتباعه 





0 تعليقات:

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.