14 أكتوبر، 2014

فيلم موعد مع إبليس

إعداد : كمال غزال
في مدينة القاهرة يعيش الدكتور رجب مع اسرته المكونه من ابنته نادية و ابنه عادل و ابن اخيه منير و يؤدي عمله كطبيب بكل اخلاص يصفه الناس بانه رجلا طيبا شريفا ويعيش مع اسرته في بيته المتواضع.

 لكنه يعاني من ضيق ذات اليد وقلة اﻹيراد الذي يدخل لعيادته الخاصة، وفي يوم من الأيام، يقابل الطبيب رجلًا يدعى نبيل، والذي ما هو إلا الشيطان نفسه، يقوم بعقد صفقة معه يساعده من خلالها في معرفة الأمراض التي يعاني منها مرضاه، وينال الطبيب على إثر ذلك شهرة واسعة ويصير ميسور الحال، ولكن تنقلب الأمور فيما بعد بما لا يسر.

للفيلم رسالة وعظية هي العودة إلى الله والقناعة بما قسم به من قدر وعدم الإستعانة بغير الله ، فهو ببساطة يحكي عن طبيب غير مشهور يساعده شيطان في صورة إنسان لعلاج مرضاه ليحقق النجاح ، لكن في النهاية يعجز الشيطان عن مساعدته في علاج ابنه مما يجعله ينقلب عليه ويعود إلى الله .

شاهد الفيلم

الفكرة الأساسية في الفيلم  : الغواية من الشيطان

بيانات الفيلم 
تاريخ الإنتاج : 1955 
إخراج : كامل التلمساني 
 تأليف : جليل البنداري  (إقتباساً عن مسرحية فاوست لـ غوته).



إقرأ أيضاً ...



0 تعليقات:

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.