15 أكتوبر، 2014

فيلم الكف

إعداد : كمال غزال
في حفل زفاف (حسام) وعروسه (وسام) ابنة صديقه أبو الفضل،  يلقى حسام مصرعه برصاصة طائشة، ويتذكر مختار قارئ الكف الذي قرأ كف صديقه أبو الفضل  منذ سنين،حينذاك قال له أنه سيرزق بثلاثة أولاد، لكنهم سيموتون فى يوم زواجهم وسأل بعض الزملاء القدامى عن نبوءات العراف لهم فيجد أن جميعها قد تحققت.

ويطلب ابنه الثاني (شهاب) الزواج من (وسام) وتتحقق النبوءة ويموت مع عروسه فى حادث سيارة أثناء سفرهما للإسكندرية ويعود ابنه الثالث (عمر) ويلتقي بـ (ايناس) ابنة أخت أبو الفضل وتتدخل والدته (دولت) لمنع الزواج باعترافها لوالد إيناس بالنبوءة ويبلغ عمر به، لكن إيناس تصمم أنها خرافات ويتزوجان ويسافران بالطائرة إلى الخارج غير أن الطائرة تهبط بأرض المطار وتحترق، ينقلان إلى المستشفى وتجرى جراحة ناجحة لعمر وتعالج أيناس من اصابتها.

قراءة الكف
هي إحدى طرق التنبؤ بالمستقبل الموجودة في الثقافة الشعبية لدى بعض الشعوب ، تفترض هذه الطريقة معرفة صفات ومستقبل شخص ما من خلال النظر مليا إلى الخطوط والتعرجات الموجودة على كف الإنسان وبحسب هذه الطريقة فإن يد الإنسان مقسمة لمناطق تشمل خطوط تدل على صفات معينة وكلما كانت الخطوط التي تدل على صفة ما أكثر عمقا كلما كان الشخص بارزا في هذه الصفة. القراءة في الكف من وجهة النظر العلمية هي مجرد علوم زائفة إذ أنه لا توجد أية أبحاث تؤكد وتساند إدعاءات العارفين بهذه الممارسة.

شاهد الفيلم

الفكرة الأساسية للفيلم  : قراءة المستقبل


بيانات الفيلم
تاريخ الإنتاج : مصر - 1985
إخراج : محمد حسيب 
تأليف : أحمد عبد الرحمن 
تمثيل : فريد شوقي ، آثار الحكيم ، فاروق الفيشاوي ، مديحة يسري 

إقرأ أيضاً ...

0 تعليقات:

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.