19 أكتوبر، 2014

فيلم " عاد لينتقم "

إعداد : كمال غزال
يعاني الدكتور هاشم من أزمة، لأنه فقد ابنته الطفلة في حادث سيارة نتيجة إهماله، فينتابه الاحساس بالذنب، ولا يدهش حين يسمع أصواتًا غريبة من الفيلا الجديدة التي استأجرها لكي يبتعد عن ذكريات بيته القديم حيث يتصور أن روح ابنته تلاحقه ولكنه يكتشف أن الروح لطفل وليست لطفلة، وأن هذا الطفل يتصل به اتصالاً مباشراً من خلال جهاز التسجيل الموجود فى الفيلا .

وبذلك يستطيع التحدث إليه وإعطاءه بعض الجمل القصيرة التي تصلح مفاتيح لحل اللغز، وتقوده هذه التفاصيل إلى أحد رجال المجتمع البارزين الذي يتطابق اسمه مع اسم الطفل، ونفهم أن هذا الرجل انتحل اسم الطفل لكي يرث ثروته الكبيرة ومنها ذلك القصر والعزبة التي دفن فيها الطفل.

ينكر الرجل في أول الأمر، لكنه يرسل رجاله إلى الدكتور هاشم لكي يحاولوا تخويفه حتى يبتعد عن هذا الموضوع، لكن الدكتور هاشم يمضي فى خطته مدفوعاً بتشجيع صاحبة الفيلا التي استأجرها لأنها تريد معرفة سر الأرواح التي تسكن القصر وأيضاً بسبب إلحاح روح الطفل التي تدوام على الإتصال بالطبيب حتى يتم الثأر له، الطبيب يرى وهو في القصر مشهداً كأنه حلم يسقط فيه رجل الأعمال القاتل صريعاً بسبب اختناق غريب، يكتم انفاسه ويجرى الطبيب إلى بيت رجل الأعمال، ليكتشف أن مات بالفعل.

شاهد الفيلم

الفكرة الأساسية حول الفيلم :  تواصل مع أرواح الموتى

الفيلم يطرح فكرة مثيرة للجدل ، هل من الممكن لضحايا جرائم القتل أن يساعدوا في الكشف عن هوية قاتليهم أو المساعدة في حل هذه الجرائم من خلال بوابة الأحلام أو أي وسيلة أخرى ؟  إن فكرة  التواصل مع أرواح الموتى أو قرنائهم  قضية جدلية في الأصل  ولم يتحقق منها علمياً على الأقل، ولكن عدداً من التجارب النادرة في هذا الخصوص تدل على الإستعانة بتلك الأرواح من خلال وسطاء نفسانيين يملكون هذه القدرة والتي تدعى الحاسة الزرقاء  ، فهل هذه مجرد مزاعم أو أن هؤلاء الأشخاص يملكون حدساً غير عادي ويدعون أنهم حصلوا عليها من أرواح الموتى ؟  وهل هذا الحدس مستند على إستنتاجات منطقية أم تأتي كلمعة فكرة عفوية مجهولة المصدر ؟ أسئلة كثيرة ولا يمكن الإجابة عنها ببساطة. 

بيانات الفيلم

تاريخ  الإنتاج : مصر - 1988
إخراج:  ياسين إسماعيل ياسين 
تأليف:  راسل هنتر  ، مفتبس عن رواية "النبيل".
وسيناريو وحوار : ياسين إسماعيل ياسين 

الفكرة الأساسية للفيلم  : أماكن مسكونة ، ظاهرة الصوت المسجل  


إقرأ أيضاً ...
- فيلم إستغاثة من العالم الآخر
- فيلم What Lies Beneath
- المخبرون النفسانيون (سلسلة)
صوت أرشد صائدي الأشباح إلى بقايا عظام 
- تجارب واقعية : رؤى ترشد إلى القتلة 
تجارب واقعية : رسالة من فتاة مقتولة 
تجارب واقعية : مريض في غيبوبة يطلب زيارته 



0 تعليقات:

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.