15 أكتوبر، 2014

فيلم التعويذة

إعداد : كمال غزال
يدو الفيلم حول عائلة مؤلفة من رجل وزوجته وابنهما مقيمان مع والدة الزوج واختيه، ويتعرضون في منزل العائلة القديم لعدة ظواهر غريبة وغير طبيعية فالاثاث يحترق من تلقاء نفسه والحمام يقطر بالدماء ومواجهة مع غريب باقدام كهيئة حوافر الماعز يتجول داخل البيت ليلاً.

والمنزل يصبح فجأة مطلوب من شخص مجهول وحريص على شراءه بسعر مغري،  فيلم مثير ومرعب من بين الافلام المرعبة القليلة جداً في السينما العربية .

الفكرة الأساسية للفيلم : الأشباح الضاجة والأماكن المسكونة
من ناحية تصنيف الظواهر الماورائية يتعرض الفيلم لظاهرتين ولكن تحت تأثير تسليط ارواح شريرة أو جن من خلال ممارسة طقوس سحرية وهما :

ظاهرة الأشباح الضاجة  Poltergeists
يعرف الشبح الضاج Poltergeist في التراث الشعبي والماورائيات على أنه تجلي لكيان خفي لكنه مزعج أو مخرب أو  مفتعل للضوضاء ، ومعظم التقارير التي تناولت الشبح الضاج والتي تنطوي على ضوضاء وتخريب لم يعرف لها سبب واضح ، وتتحدث التقارير كذلك عن أغراض جامدة (كالحجارة) يتم التقاطها ورميها كأن من يلقيها شخص غير مرئي ، وضوضاء مثل النقر والقرع أو حتى سماع أصوات بشرية. ومحاولات هجوم جسدي مثل القرص والعض والضرب.

ظاهرة الحرائق المجهولة السبب Pyrokinesis
 وهي ظاهرة ما ورائية تدعى بايروكينسيس Pyrokinesis حيث تحترق فيها الأغراض بشكل مفاجئ وبدون سبب واضح حيث تلقى فيها المسؤولية على الجن أو الأرواح الشريرة.

شاهد الفيلم

بيانات الفيلم
تاريخ الإنتاج : مصر - 1987 
إخراج : محمد شبل
الكاتب : فيصل الحناوي 
تمثيل :  يسرا ، محمود ياسين ، تحية كاريوكا ، عبلة كامل .

إقرأ أيضاً ...


0 تعليقات:

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.